منتديـــات مـ،غرب



 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
تحية خالصة لكل زوار و رواد منتدانا فيستــا، أما بعد فنخبركم بأنه سيتم النهوض بالمنتدى رغبة في الرقي و الازدهار و الحصول على عدد أكبر من الزوار و خصوصا الأعضاء و هذا بالزيادة في عدد المشاركات و المواضيع.والسلام(المرجو توزيع الخبر)

شاطر | 
 

 تحريك الساقين إلى الأمام و الخلف يقي من الإصابة بالدوالي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Awax96
هيأة الإدارة
هيأة الإدارة
avatar

عدد المساهمات : 411
نقاط : 1149
تاريخ التسجيل : 21/02/2010
العمر : 21

مُساهمةموضوع: تحريك الساقين إلى الأمام و الخلف يقي من الإصابة بالدوالي   الإثنين يونيو 14, 2010 9:34 am

تحريك الساقين إلى الأمام و الخلف يقي من الإصابة بالدوالي

برلين : الألمانية

كشفت الجمعية الألمانية لأطباء الأمراض الباطنة أهمية تحريك الساقين إلى الأمام والخلف في تفادي الإصابة بدوالي الساقين حيث تعمل تلك الحركة على تنشيط عضلات الساقين ودعم عملية عودة الدم إلى القلب. ويزيد الوقوف أو الجلوس لفترة طويلة من فرص الإصابة بدوالي الأوردة في الساقين. ومن الأفضل رفع القدمين في أثناء الجلوس إذا أمكن ذلك. ويمثل أداء التمرينات بشكل منتظم أفضل السبل للحفاظ على صحة الأوردة.

وفي حالة الوقوف أو الجلوس لفترة طويلة بسبب طبيعة العمل فلابد من تعويض ذلك بممارسة رياضة ركوب الدراجات أو السباحة. ومع ذلك فإن الأنشطة الرياضية التي تتضمن حركات مفاجئة مثل التنس وتنس الريشة وألعاب القوى يمكن أن تتسبب في إجهاد الأوردة. وينبغي على المرضى المصابين بدوالي الساقين تفادي ارتداء الجوارب التي تضغط على الساق من مكان واحد. كما ينطبق ذلك على ارتداء البنطلونات الضيقة. ومن الأفضل استخدام الأحذية المستوية على تلك ذات الكعب العالي. وذكرت الجمعية أن 90% من حالات الإصابة بدوالي الأوردة يكون في الساقين. ومن بين أسباب الإصابة العوامل الخلقية مثل ضعف جدران الأوردة الوراثي وتقدم العمر. وتحدث الإصابة بتوسع الأوردة أو دوالي الأوردة عند عدم تمكن الدم من العودة إلى القلب وهو ما يزيد حجم الوريد. وتبلغ نسبة إصابة النساء بدوالي الساقين ثلاثة أضعاف نسبة إصابة الرجال بالمرض.


الاقتصاديه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://m-aroc.yoo7.com
 
تحريك الساقين إلى الأمام و الخلف يقي من الإصابة بالدوالي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديـــات مـ،غرب :: منتديات الأسرة :: التغذية والصحة-
انتقل الى: